الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / وزير الصحة يتفقد مصالح الإستعجالات والأمومة في مستشفيي القبة والدويرة
مستشفى القبة
مستشفى القبة

وزير الصحة يتفقد مصالح الإستعجالات والأمومة في مستشفيي القبة والدويرة

الجزائر – قام وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حزبلاوي، بزيارة إلى مستشفيي القبة و الدويرة بالجزائر العاصمة، حيث وقف فيهما على تنظيم الاستعجالات الطبية و الجراحية وتحسين الخدمات في طب الأمومة وفقا لقواعد مقننة، حسبما جاء في بيان لوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

و قد لاحظ الوزير لدى زيارته للمؤسسة الاستشفائية بشير منتوري بالقبة الضغط  الكبير على مصلحة الأمومة حيث تم رفع طاقة الاستيعاب من أجل تكفل أفضل بالحوامل في حين لم تستفد المصلحة من رفع في الطاقات التقنية من قاعات العمليات و قاعات الولادة و لا من حيث الموارد البشرية.

وشدد الوزير على ضرورة التعجيل بتنظيم مصالح الأمومة حسب قواعد مقننة ما يضمن أقصى استغلال للطاقات المتاحة و يحافظ على أمن وسلامة الحوامل.

ولدى معاينته لمصلحة الاستعجالات حيث استوقفه طول فترة إقامة بعض المرضى على مستوى هذه المصلحة، دعا الوزير المجلس الطبي للمؤسسة بمعاينة فترة بقاء المريض في إطار الإستعجالات بغية تخفيض مدة إقامته و السماح بالتكفل به من طرف المصلحة الطبية المعنية.

أما على مستوى مستشفى الدويرة فقد لاحظ وزير الصحة مدى وقوف الفريق الطبي والإداري على مشروع تحسين التكفل بالاستعجالات بعد أن أوكلت مهمة تسيير الاستعجالات الطبية إلى مصلحة الطب الداخلي و مصلحة الاستعجالات الجراحية إلى مصلحة الجراحة الباطنية حيث عادت المصلحة إلى العمل حسب المعايير العالمية من حيث مدة الإقامة في الاستعجالات الطبية بفضل التحويل السريع للمرضى من هذه المصلحة إلى المصالح الطبية و الجراحية المختصة.

وعلى ضوء هذه التحسينات التي جاءت بعد تطبيق المشروع أكد الوزير على ضرورة تعميم هذه الخطوة على مستوى كل المؤسسات.

وختم الوزير زيارته بمعاينة ورشة أشغال عيادة أمراض النساء على مستوى المؤسسة الاستشفائية بالدويرة ذات طاقة استيعاب 150 سرير التي انتهت بها الأشغال تقريبا رغم التأخر المسجل في آجال التسليم.

وطالب الوزير بعقد اجتماع مخصص لتنظيم انطلاق عمل هذا الهيكل حرصا منه على الاستغلال الفعال لكل الطاقات التي سيمنحها تسليم هذا الهيكل الذي جاء ليعزز قدرات المستشفى.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *