الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / وزير الصحة الجزائري يدعو لحل فوري للوضع الصحي بالأراضي الفلسطينية المحتلة
وزير الصحة الجزائري في جنيف
وزير الصحة الجزائري في جنيف

وزير الصحة الجزائري يدعو لحل فوري للوضع الصحي بالأراضي الفلسطينية المحتلة

الجزائر – شارك وزير الصحة و السكان و اصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، على هامش أشغال الدورة ال 70 للجمعية العالمية للصحة، في أشغال الدورة الـ 48 لمجلس وزراء الصحة العرب التي انعقدت يوم الاثنين بجنيف (سويسرا) حسب ما جاء في بيان للوزارة.

و أشار المصدر ذاته أن السيد بوضياف أبرز، خلال مداخلته حول الوضع الصحي بالأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية و الجولان المحتل، “أهمية الاتحاد بالنسبة للمجموعة العربية فيما يخص دعمها لمشروع القرار الذي يذكر بضرورة ايجاد حل فوري لهذا الوضع الصحي من أجل حماية الحقوق الاساسية المتعلقة بصحة هؤلاء السكان“.

و في اطار تنفيذ الاستراتيجية العربية لمحاربة السيدا، عرض الوزير التقدم الذي حققته الجزائر مشيرا إلى مساهمة البلاد من خلال استحداث مركز عربي للبحث و التعاون حول السيدا.

كما ابرز السيد بوضياف جهود الجزائر في مجال الانتاج المحلي للأدوية و التي تجلت مؤخرا من خلال انتاج دواء فعال لالتهاب الكبد الفيروسي بسعر منخفض.

و كان لوزير الصحة على هامش هذه التظاهرة لقاء مع المدير الاقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية محمود فكري حيث تبادل الطرفان خلال هذا اللقاء وجهات النظر حول القضايا الرئيسية المتعلقة بالصحة في العالم العربي.

المصدر: وكالة أنباء الجزائر

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *