الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / وزارة الصحة تأمر بسحب دواء سولبيدال
سولبيدال
سولبيدال

وزارة الصحة تأمر بسحب دواء سولبيدال

الجزائر – أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عن سحب دواء “سولبيدال” (SULPIDAL) المضاد للاكتئاب والمهدئ للأعصاب وذلك بعد تأكد المخبر الوطني لمراقبة الأدوية من عدم مطابقة الدواء للمعايير.

وقال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص مسعود بلعمبري إنّ طلب السحب جاء من المصنّع الذي أخطر المخبر لتقرر الوزارة سحبه. وأضاف بلعمبري أنّ الدواء من المهدئات وليس مصنّفا ضمن الأدوية الخاصة بالأمراض العصبية الخطيرة.

للإشارة فإن الحصة المطلوب سحبها قد تم تصنيعها محليا على مستوى “مخبر سوفال” (SOPHAL) غير أنه لم يتم تسويق أو توزيع الكمية المعنية بالسحب على الصيدليات.

وقد توافد عدد من المواطنين الذين يتناولون الدواء الى الصيدليات للاستفسار عن الأمر و عن جميع أدوية “سولبيريد، وقد أكد عدد من الصيادلة أن الأمر يتعلق فقط بالمخبر المحلي سوفال الذي لم يقم أصلا بتوزيع الكمية المعنية بالسحب على الصيدليات مما يعني أن المشكل غير مطروح حاليا على مستوى الصيدليات ولا داعي للتخوف.

علما أن مخابر صيدال و فارماليانس تنتجان نفس الدواء تحت تسميات مختلفة فالأول باسم “سولبيران” (SULPUREN) والثاني باسم “سولريد” (SULRID) وهما غير معنيان بالسحب.

المصدر: صحيفة أخبار اليوم / صحيفة الجمهورية

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *