الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / وداعا لغازات النفايات الاستشفائية السامة بأدرار
مستشفى أدرار
مستشفى أدرار

وداعا لغازات النفايات الاستشفائية السامة بأدرار

الجزائر – تم اقتناء وحدتين لمعالجة النفايات الإستشفائية بالطرق الحديثة بولاية أدرار، وذلك في إطار التكفل بمخلفات الرعاية الصحية، حسبما أفاد مسؤولون في قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بالولاية.

وتأتي هذه العملية لمواجهة التحديات البيئية التي تفرضها طبيعة الأدوية الطبية والعقاقير المستعملة في مختلف أصناف العلاج المقدم للمرضى، مما يتعين ضمان حماية صحة المرضى والأطقم الطبية والبيئة من أخطار هذا النوع من النفايات، مثلما أوضح مدير القطاع بومادة حسين.

وجرى في هذا الصدد تزويد كل من مستشفيي أدرار وتيميمون بوحدتين من أجهزة التخلص من النفايات الإستشفائية (بناليزور)، مما سيضمن معالجة والتخلص من النفايات الطبية لمختلف الوحدات الصحية القريبة.

وفي ذات السياق، يرتقب اقتناء ثلاث وحدات أخرى مماثلة لكل من مستشفى 240 سرير قيد الإنجاز، ولمركز مكافحة السرطان بالقطب الطبي الجديد ولفائدة مستشفى 60 سريرا بالولاية المنتدبة الحدودية برج باجي مختار، في حين يتم التحضير لإقتناء وحدات أخرى مصغرة تمكن من معالجة هذا النوع من النفايات موضعيا.

وعلى صعيد ذي صلة وفي إطار تطوير الخدمات الصحية بولاية أدرار، تتجه مصالح الصحة نحو تكريس شراكة ميدانية وعملية في المجال الصحي بين القطاعين العمومي والخاص من خلال تخصيص أوعية عقارية بعد أن سجل 35 مشروعا إستثماريا في مجال الصحة وذلك بالتنسيق مع مديرية الصناعة والمناجم.

وعملت ذات المصالح على تحديد عدد من هذه الأوعية العقارية لتجسيد مشاريع صحية سيما بجوار القطب الطبي الجديد بعاصمة الولاية، فيما وزعت العقارات الأخرى على مستوى أقاليم أخرى حسب الإحتياجات الصحية. ومن شأن هذه المشاريع الإستثمارية المرتقبة أن تساهم بشكل مباشر في تدعيم الخريطة الصحية لولاية أدرار لا سيما ما تعلق منه بالإختصاصات الطبية.

المصدر: صحيفة المشوار السياسي

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *