الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / نوفارتيس الجزائر تقدم هبة من المساعدات الطبية للصيدلية المركزية للمستشفيات
مجمع نوفارتيس الجزائر
مجمع نوفارتيس الجزائر

نوفارتيس الجزائر تقدم هبة من المساعدات الطبية للصيدلية المركزية للمستشفيات

بادر مجمع الصناعة الصيدلانية والطبية “نوفارتيس الجزائر” (Novartis Algérie) بمنح مستلزمات طبية للصيدلية المركزية للمستشفيات تسمح بتموين المستشفيات ومهنيي الصحة وتلبية الاحتياجات الصحية التي قد تواجهها المراكز الاستشفائية خلال الأيام والأسابيع المقبلة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد 19).

و أفاد رئيس المجمع، كريم حرشاوي، بأن هذه الهبة تتمثل في كمامات FFP2، أدوات لحماية العيون، ملابس ذات استعمال واحد، أجهزة جبهية لقياس درجة الحرارة، قبعات طبية وأغلفة أحذية.

كما أكّد السيد حرشاوي على أن فرق المجمع المكلفة باقتناء هذه المواد الضرورية ستواصل جهودها في هذا المسعى، واعدا بتقديم هبات أخرى من المستهلكات والتجهيزات الطبية مثل أجهزة التنفس في أقرب وقت ممكن، وذلك دعما للسلطات الصحية من خلال التموين المجاني للمستهلكات ذات الضرورة القصوى.

وقدم مجمع نوفارتيس الجزائر تطمينات حول استمرار نشاط الإنتاج المحلي والتوزيع خلال هذه الفترة الصعبة وتواصل تسليم الأدوية للمرضى، مؤكدا أنه ليس من المتوقع حاليا حدوث أي انقطاع في سلسلة التموين.

كما أكّد مجمع نوفارتيس أنه سيظل متحليا باليقظة والحذر لمواجهة هذه الأزمة الصحية إلى جانب الهيئات الصحية الجزائرية ومهنيي الصحة. وأشار إلى أنه يتخذ الإجراءات الضرورية لحماية موظفيه من خلال اعتماد العمل عن بعد منذ 15 مارس الماضي وذلك تزامنا مع تفاقم الوضعية، موضحا أن جميع موظفي نوفارتيس الجزائر يعملون من منازلهم باستثناء العاملين في مواقع الإنتاج والتوزيع، وأن هذا الاجراء الوقائي سيظل ساري المفعول إلى غاية 30 أفريل 2020.

كما أشار إلى قرار الشركة بتعليق الزيارات المخصصة لمهنيي الصحة الممارسين في المستشفيات والمصحات والعيادات الطبية، وذلك لأجل غير مسمى، من أجل حماية المتعاونين والمرضى وتقليص خطر تفشي الفيروس الذي يعرف انتشارا سريعا.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *