الرئيسية / الصفحة الرئيسية / العناية بالجمال / مواد سامة في مستحضرات التجميل
مواد سامة في مستحضرات التجميل
مواد سامة في مستحضرات التجميل

مواد سامة في مستحضرات التجميل

حذّر المعهد الاتحادي لتقييم ‫المخاطر من احتواء مستحضرات العناية والتجميل على مواد ضارة بالصحة، مثل ‫البارابين والبارافين، وهي مواد تستخدم كمواد حافظة في منتجات العناية ‫والتجميل كالشامبو وجل الاستحمام وأحمر الشفاه والكريمات.

‫وأوضح المعهد الألماني أن مادة البارابين قد تتسبب في حدوث خلل بالنظام ‫الهرموني بالجسم، في حين تحوم شبهات حول مادة البارافين بأنها مادة ‫مسرطنة.

‫وتظهر هذه المواد في مستحضرات العناية والتجميل تحت اسم “ميثيل بارابين Methylparaben” أو “إيثيل بارابين Ethylparaben” أو “بارافينوم ‫ليكويدوم Paraffinum Liquidum” أو “زيت معدني Mineral Oil”.

ولتجنب هذه المخاطر ينبغي اختيار منتجات العناية والتجميل الخالية من ‫هذه المواد الضارة.

من جهتها، حذرت مجلة “أوكو تست” ‫الألمانية من احتواء بعض أقنعة الوجه على مواد ضارة بالصحة، وذلك بعدما ‫أجرت اختبارات على 51 نوعا من الأقنعة.

وأوضحت المجلة المعنية باختبار السلع والمنتجات أن بعض أقنعة الوجه ‫تحتوي على مركبات “بولي إيثيلين غلايكول” المعروفة اختصارا بـ”PEG”، ‫التي تدور حولها شبهات بأنها مادة مسرطنة.

‫كما تحتوي بعض الأقنعة على المادة الحافظة “الكلورفينيسين”، التي تتسبب ‫في تهيج البشرة، وبعض المواد العطرية التي تتسبب في الإصابة بالحساسية.

المصدر: الجزيرة نت

شاهد أيضاً

مستحضرات التجميل الطبيعية

هل نراهن على مستحضرات التجميل الطبيعية ؟

نشرت صحيفة لاراثون الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن رواج “ما هو طبيعي” وأهمية هذه الظاهرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *