الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / لقاح الأطفال ضد الحصبة: الإعلان عن نتائج لجنة اللقاحات قريبا
اللقاح المدرسي
اللقاح المدرسي

لقاح الأطفال ضد الحصبة: الإعلان عن نتائج لجنة اللقاحات قريبا

الجزائر – أكد مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الدكتور جمال فورار، أن اللجنة الوطنية المكلفة بلقاحات الأطفال ستعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن الكيفية والطريقة التي سيتم بها إعادة تلقيح الأطفال ضد الحصبة و الحصبة الألمانية.

وأوضح ذات المسؤول أن اللجنة الوطنية للقاحات الأطفال تدرس في الوقت الحالي “الكيفية والطريقة التي سيتم بها إعادة إدراج اللقاح المضاد للحصبة و الحصبة الألمانية بالوسط المدرسي”.

للإشارة فإن حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة و الحصبة الألمانية في الوسط المدرسي الموجهة للتلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 14 سنة و التي تنظم كل سنة بالتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية الوطنية قد لاقت خلال الحملة التي نظمت من 6 إلى 15 مارس 2017 عزوفا من طرف أولياء التلاميذ الذين شكك بعضهم في نوعية هذه اللقاحات.

ويدرج هذا اللقاح ضمن البرنامج الوطني للقضاء على الحصبة و الحصبة الألمانية و متلازمة الحصبة الألمانية الخلقية، وفق توصيات المنظمة العالمية للصحة.

وحسب الدكتور فورار فإنه ورغم عزوف الأولياء السنة الماضية عن لقاح أبنائهم فقد استفاد من هذا اللقاح 1.5 مليون تلميذ من بين 6 ملايين ونصف المعنيين بهذا اللقاح من هذه العملية .

المصدر: و.أ.ج

إقرأ أيضا:

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *