الرئيسية / الصفحة الرئيسية / صحة وعافية / كيف تتخلص من مظهر المرهق والمتعب؟
التعب و الإرهاق
التعب و الإرهاق

كيف تتخلص من مظهر المرهق والمتعب؟

عيون مرهقة وتجاعيد، وبشرة شاحبة ومترهلة، ومظهر كأنك أكبر من سنك بـ10 أعوام، وأسئلة قلقة ممن حولك عن سبب شحوبك أو إن كنت مصاباً بمرض.

كلها أمور قد تعاني منها بسبب الإرهاق وقلة النوم. وما يجعل الوضع أصعب هو أن بعض الأطعمة التي نتناولها تساهم في جعل بشرتك تبدو مسنة ومرهقة، مثل المُحَليّات الاصطناعية، والسكر، والكحول، والمأكولات الدهنية مثل المقليات، والأطعمة المعالجة مثل المعلبات، والأطعمة المالحة، والكاربوهايدرات المعالجة.

لكن لا تقلق، فإلى جانب النوم الكافي، هناك أطعمة تساعد في إعادة المظهر المنتعش والشاب للبشرة، والتي ستعطي مظهراً متيقظاً ونشيطاً حتى وإن لم يكن هذا حالك حقاً، تتعرفون عليها فيما يلي:

الشاي الأخضر: الشاي الأخضر هو ينبوع شباب البشرة، فبحسب بحوث، يحتوي على كثير من مادة البوليفينول، التي تعيد الحياة للخلايا الميتة، ما يساعد في تقليل التجاعيد. وتظهر الدراسات أيضاً أنه يقوي الدورة الدموية وتغذية الأكسجين في البشرة. ويُنصح بعصر ليمونة على الشاي لمساعدة الجسم لامتصاص كمية أكبر من مضادات الأكسدة في الشاي.

سمك السلمون: يحتوي السلمون والسردين على عنصر الأوميغا 3 الذي يقلل الالتهابات والحساسية ويجعل البشرة أنعم وأكثر ترطيباً. كما يحتوي السلمون على مادة الكاروتينيود التي تزيد مرونة البشرة.

الجوز: يحتوي على الأوميغا 3 والمغنيزيوم اللذان ينشطان الدورة الدموية في البشرة ويعطيانها بريقاً. أما الجوز البرازيلي والتونا والفطر فهي غنية بالسيلينيوم، الذي يحمي مرونة البشرة ويحارب الشوارد في الجسم التي تدمر الخلايا.

السبانخ: يساعد فيتامين “سي” الموجود في السبانخ على إعادة بناء خلايا الكولاجين في الجلد، ما يخفف التجاعيد، كما أنه غني بالماء، ما يزيد ترطيب البشرة، كما هو حال باقي الخضار الورقية الغامقة الأخرى، مثل الهندباء.

الماء: الحفاظ على ترطيب الجسم يساهم في حماية مرونة البشرة وامتلائها ومنع التجاعيد.

الكيوي: تعتبر هذه الثمرة غنية بفيتامين “سي”، الذي كما ذكرنا يحمي البشرة من الشيخوخة، وفي نفس الوقت يساهم في تكوين خلايا كولاجين جديدة لملء التجاعيد.

الصويا: الأغذية الغنية بالصويا تحارب الشيخوخة، مثل حليب الصويا أو التوفو، لأنها تحتوي على مادة الايسوفلافون التي تحارب التجاعيد وتقوي البشرة.

المصدر: سي أن أن

شاهد أيضاً

هل يُثير الأحمر مشاعر الحب ؟

لماذا يُثير اللون البنفجسي الحزن في اليونان بينما يكون الأبيض في الصين إشارة إلى الحداد؟ ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *