الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / كانافيرو يختار شريكه في عملية زرع الرأس
الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو
الجراح الإيطالي سيرجيو كانافيرو

كانافيرو يختار شريكه في عملية زرع الرأس

أعلن الجراح الإيطالي سيرجو كانافيرو اسم الجراح الثاني الذي سيساعده في عملية زرع رأس للمبرمج الروسي فاليري سبيريدونوف.

وقال كانافيرو، ان الشخص الوحيد الذي يمكنه الاشراف على هذه العملية هو العالم الصيني الجراح رين سياو بين، واضاف ان دراسات وبحوث هذا العالم في مجال علم أسباب الأمراض “Etiology” كانت وراء اختياره للمشاركة في العملية.

وقد أجرى فريق العالم الصيني حوالي ألف عملية جراحية لزرع رؤوس الفئران، ولكن جميعها لم تعش أكثر من يوم واحد.

أول زبون للجراحين سيكون المبرمج الروسي فاليري سبيريدونوف الذي يعاني من ضمور العضلات الشوكي غير القابل للعلاج في الوقت الحاضر، حيث من المتوقع أن تجرى العملية عام 2017 بعد استكمال المتطلبات اللازمة من أموال وكوادر طبيه ذات خبرة كافية.

وأمل عالم الكمبيوتر الروسي الذي يعاني من حالة طبية ربما تكون قاتلة ، في أن يصبح أول شخص في العالم يخضع لعملية زرع رأس، ويسعى لأن يجري العملية في أقرب وقت ممكن من العام المقبل.

وقال الروسي “فاليري سبيريدونوف“، 30 عاما، إنه مستعد لوضع كامل ثقته في الجراح المثير للجدل الدكتور “سيرجيو كانافيرو“، الذي يدعي أنه يمكنه قطع رأس سبيريدونوف، ثم زراعة هذا الرأس على جسد آخر صحيح البدن جرى التبرع به الى سبيريدونوف من أهل شخص متوفى، وبذلك يكون سبيريدونوف قد حصل على جسد بديل سليم واحتفظ برأسه السليم. وأكّد سبيريدونوف كلامه بقوله: “هذا قراري النهائي وأنا لا أخطط لتغيير رأيي”.

ويعاني سبيريدونوف طوال حياته من مرض الهزال العضلي الجيني نادر الحدوث “فيردنغ هوفمان”، ويقول إنه يريد فرصة للحصول على جسد جديد قبل أن يموت.

وقال “سبيريدونوف” في منزله بمدينة “فلاديمير”، الواقعة 120 كيلومترا شرقي موسكو: “نعم أنا خائف بالطبع، لكن الأمر لا يتعلق بالخوف فقط، الأمر مثير جدا للاهتمام، وأنا حقا ليس لدي العديد من الخيارات، كل عام حالتي تزداد سوءا، وربما أموت دون أن أحصل على هذه الفرصة”.

المصدر: الوكالات

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *