الرئيسية / الصفحة الرئيسية / منوعات صحية / فيرسافيا .. طفلة بقلب خارج القفص الصدري
فيرسافيا
فيرسافيا

فيرسافيا .. طفلة بقلب خارج القفص الصدري

فيرسافيا البالغة من العمر سبع سنوات كأي فتاة من عمرها، تحب الرقص والرسم، غير أنها ولدت بحالة غريبة وغير اعتيادية، إذ أن قلبها خارج صدرها.
تعاني الطفلة الروسية من متلازمة الصدري البطن أو ما يسمى بـ Pentalogy of Cantrell ، وهي حالة نادرة جدًا تصيب شخص واحد من بين مليون طفل.
وفي حديث لها مع قناة البي بي سي، تقول الطفلة : “هذا قلبي، إنني الوحيدة التي أمتلك مثله” وتضيف “عندما ارتدي ملابسي، ارتدي ملابس ناعمة كي لا أؤذي قلبي”، حيث يمكن ملاحظة قلبها البارز وهو ينبض، إذ لا يحميه سوا طبقة رقيقة للغاية من الجلد ، مما يعرضها من خطر الموت بصفة يومية ودائمة.
تقول الفتاة أنها تحب الركض والقفز والطيران، غير أنه ليس من المفترض أن تقوم بهذ الأمور، فحين ولادة الطفلة في روسيا، حذر الأطباء والدتها داري بورون لتستعد للأسوأ، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
تقول الوالدة: “أخبرني الاطباء أن فيرسافيا لديها حالة نادرة جدًا، لكنهم قالوا أنها لن تنجو، حينما رأيت لأول مرة كيف أن قلبها ينبض، بالطبع أدركت ان الأمر مميز جدًا، فهذا يعني أن فيرسافيا يمكنها التنفس، لذلك يمكنها البقاء على قيد الحياة”.
انتقلت داري من روسيا إلى الولايات المتحدة على أمل إجراء عملية جراحية من شأنها مساعدة طفلتها، غير أن الطفلة لم تكن قوية كفاية بسبب معاناتها مع مشاكل في ضغط الدم.
وعبرت الطفلة الجميلة عن حبها لوالدتها التي دائمًا ما تلمس قلبها بحنان، كما أعربت عن رغبتها في الذهاب إلى المدرسة ورقص الباليه.
ومن المتوقع أن تمر الطفلة بعدد من العمليات الجراحية المعقدة لمساعدتها على عيش حياة طبيعية.

شاهد أيضاً

نصائح مهمة عند تنظيف أذنيك

رغم الشعور المزعج الناجم عن تراكمه وكثرته إلا أن شمع الأذن لا يُعدّ علامة على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *