الرئيسية / الصفحة الرئيسية / عالم الجمال / فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر والأظافر
فوائد زيت الخروع
فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر والأظافر

يُعتبر زيت الخروع سرا من أسرار الجمال الطبيعي، وذلك يرجع إلى خصائصة المميزة القادرة على إحداث المعجزات في مجالات العناية بالبشرة ونمو الأظافر والشعر.

  • خصائص زيت الخروع

يُستخدم زيت الخروع منذ آلاف السنين لخصائصه السحرية، ولا سيما من طرف المصريين القدماء الذين عرفوا فوائده في العناية بالبشرة بشكل خاص، ويُقال أنه كان الزيت المفضل لدى كليوبترا، التي استخدمته يوميا لإزالة المكياج.

يُستخرج زيت الخروع (Ricinus Communis)، الغني بالأحماض الدهنية وفيتامين E، من خلال عملية العصر على البارد لبذور الخروع، التي ينتج عنها سائل دهني لزج، ذو مواصفات منقية ومغذية.

  • فوائد زيت الخروع

بشكل أساسي، يتم استعمال زيت الخروع لترطيب وتعزيز نمو الشعر والأظافر، وبالإضافة إلى استخداماته في عالم الجمال، يُعرف زيت الخروع بخصائصه العلاجية، فهو ذو تأثير ملين للأمعاء، كما أنه قادر على تخفيف بعض الآلام، مثل الآلام الناتجة عن التهاب المفاصل.

  • استعمالات زيت الخروع للشعر

يُعتبر زيت الخروع مفيدا للغاية في تغذية الشعر، إذ أنه قادر على ترطيب فروة الرأس، وجعل الشعر أكثر لمعانا ونعومة، كما أنه يحفز عملية نمو وتجدد الشعر، ومع ذلك يجب الحرص على عدم المبالغة في استعماله، فهو زيت نباتي دهني، ويمكن لفروة الرأس أن تعتاد عليه بسرعة، لذلك من الأحسن الاكتفاء باستخدامه كقناع مرة واحدة في الأسبوع مع تدليك فروة الرأس، وسيظهر الفرق بسرعة، خاصة في حالة صبغ الشعر بشكل متكرر أو تعرض الشعر لأشعة الشمس.

  • استعمالات زيت الخروع لنمو الرموش والحواجب

على غرار فوائده للشعر، فإن زيت الخروع يسرع نمو الرموش والحواجب مع توفير الترطيب اللازم في آن واحد، لكن يجب الحذر بشدة عند استعماله، خاصة على الرموش، بسبب قوامه اللزج القادر على الوصول إلى العينين، لذلك من الأفضل استعمال الأعواد القطنية عند وضعه وتجنب ملامسة العينين قدر الإمكان.

  • استعمالات زيت الخروع للأظافر

يمنح زيت الخروع الأظافر المزيد من القوة، يعزز نموها، ويسمح بتنعيم سطحها، ومن المفيد جدا استعماله عند صباغة الأظافر (مانيكير).

  • استعمالات زيت الخروع للبشرة الجافة

يُعرف زيت الخروع باستخداماته لعلاج البشرة شديدة الجفاف، الإكزيما وحتى الحروق.

  • كيف نختار زيت الخروع المناسب ؟

يجب التأكد أولا من عملية استخراج الزيت، يجب أن تكون من خلال العصر على البارد، للحفاظ على خصائص الزيت النافعة للبشرة والشعر والأظافر، كما يضمن حصول المنتوج على شعار BIO نقاءه وعدم احتوائه على مواد مضافة. أخيرا، يجب الانتباه إلى السعر، إذ أنه بسبب جهل الكثيرين بزيت الخروع، يلجأ بعض الباعة لمضاعفة سعره !

شاهد أيضاً

المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر

لماذا التحول نحو المنتجات الطبيعية للعناية بالشعر ؟

غالبا ما تحتوي مستحضرات العناية بالشعر على الكثير من المواد الكيميائية، على غرار السيليكون والسولفات، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *