الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / عيدان الأذن تتسبب في 12 ألف إصابة سنويا لأطفال أميركا
خطورة عيدان الأذن على الأطفال
خطورة عيدان الأذن على الأطفال

عيدان الأذن تتسبب في 12 ألف إصابة سنويا لأطفال أميركا

حذر باحثون أميركيون من تنظيف آذان الأطفال باستخدام العيدان القطنية بعد أن بلغ عدد الأطفال الذين يحتاجون لعلاج بالمستشفيات بسبب استخدام هذه العيدان أكثر من 12 ألف طفل سنويا.

وتتضمن الإصابات التي تسببها العيدان القطنية لتنظيف الأذن إصابة الأطفال بثقب في طبلة الأذن وحساسية تجاه وجود جسم غريب وفقدان التوازن ويصل الأمر أحيانا إلى فقدان كامل للسمع.

وأوضح الباحثون، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن أحد أكبر مخاطر عيدان الأذن القطنية يتمثل في سقوط الطفل على أذنه أثناء وجود هذا الجسم داخلها.

ووجد الباحثون أنه في الفترة بين عام 1990 و2010 جرى علاج 263 ألف طفل في المستشفيات الأميركية بسبب إصابات ترتبط بعيدان الأذن القطنية، وهو ما يعادل نحو 12500 طفل سنويا، أو 34 إصابة يوميا.

وتحدث معظم الإصابات نتيجة لاستخدام العيدان القطنية في تنظيف الأذن (73%)، ولعب الأطفال بهذه العيدان (10%) وسقوط الطفل أثناء وجود العود داخل أذنه (9%)، ويقول الباحثون إن معظم الحالات تقع عندما يستخدم الطفل هذه العيدان القطنية بمفرده.

وأشار الباحثون إلى أن نحو اثنين من كل ثلاثة مرضى كانوا أقل من سن 8 أعوام، بينما شكل من هم دون سن الثالثة نسبة 40% من هذه الإصابات.

ويؤكد الباحثون أن قناة الأذن تنظف نفسها ذاتيا، ويؤدي استخدام العيدان القطنية إلى دفع شمع الأذن قرب طبلة الأذن والتسبب أحيانا بأضرار كبيرة لها.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *