الرئيسية / الصفحة الرئيسية / رمضانيات / عادات غذائية سيئة في رمضان
عادات غذائية سيئة في رمضان
عادات غذائية سيئة في رمضان

عادات غذائية سيئة في رمضان

شهر رمضان هو شهر العبادات والطاعات والتقرب إلى الله عز، ولكن للأسف يخطئ البعض بفهم جوهر هذا الشهر، حيث يظنون أنه شهر الأكل والتمتع بمختلف أنواع الأطعمة، ويقبلون على تناول كميات كبيرة من الطعام والحلويات والفواكه، ليشعر الإنسان بالكسل والخمول بعد ذلك فيصبح غير قادر على أداء العبادات، ومن اهم العادات الغذائية السيئة في رمضان ما يلي:

– الإفطار على الماء البارد أو المثلج، خاصة بعد صيام نهار صيفي طويل ذو درجة حرارة مرتفعة تؤدي إلى العطش الشديد، لكن الماء البارد يسبب تقلص المعدة ويؤدي إلى عسر في الهضم.
– الإفطار على المأكولات الصلبة، والصحيح هو الإفطار على تمرة وشرب الماء ثم القيام إلى الصلاة ثم العودة إلى مائدة الإفطار، ما يعطي فرصة للمعدة للاستعداد وتجنب الإمساك.
– الإكثار من شرب السوائل أثناء الإفطار، ما يسبب التعب للمعدة وعسر الهضم، إضافة إلى الشعور بالتخمة لامتلاء المعدة وعدم القدرة على التنفس.
– الإكثار من الكربوهيدرات المعقدة كالنشويات و الأرز والمعكرونة عند الإفطار، حيث تحتاج إلى وقت طويل لهضمها.
– إهمال تناول الخضار والسلطات الصحية كالفتوش والتبولة.
– الإسراف في تناول الطعام فيستمر الشخص بتناول كميات من مختلف الأنواع ليشعر بعد ذلك بالإجهاد وعدم القدرة على التنفس وكأنه قد خرج من معركة يحتاج بعدها للراحة.
– تناول كميات كبيرة من الحلويات ما يؤدي إلى إبطاء حركة الأمعاء وبالتالي عسر الهضم وصعوبة الحركة والكسل أمام شاشات التلفاز، وأكيد زيادة الوزن.

صوموا تصحوا … رمضان كريم

شاهد أيضاً

تحذير من المشروبات الغازية على الإفطار

توقف عن تناول المشروبات الغازية على الإفطار

تحتل المشروبات مكانا أساسيا على مائدة الإفطار، حيث يحتاج الصائم المنهك بعد ساعات طويلة من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *