الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / سحب شوكولاتة “مارس” و”سنيكرز” من الأسواق بسبب قطعة بلاستيك
سحب مارس و سنيكرز من الأسواق
سحب مارس و سنيكرز من الأسواق

سحب شوكولاتة “مارس” و”سنيكرز” من الأسواق بسبب قطعة بلاستيك

أمرت مجموعة “مارس” بسحب عدد كبير من منتجاتها ذات المنشأ الهولندي حصرا، لا سيما تلك التي تحمل علامة “مارس” و “سنيكرز” من الأسواق في 56 دولة بعدما عثر أحد المستهلكين في ألمانيا على قطعة بلاستيكية صغيرة في أحد هذه الألواح.

وقالت الشركة أنه تم العثور على قطعة بلاستيك طولها حوالي نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات، وقد أصدرت الشركة قرار السحب طواعية، محذرة من احتمال تعرض الشخص الذي يتناول قطع شوكولاتة فيها قطعة بلاستيك للاختناق.

وكانت الشركة في البداية قد أعلنت أن عملية السحب ستقتصر على سوقي ألمانيا وهولندا وتطال جميع منتوجات علامات “مارس” و”سنيكرز” و”ميلكي واي ميني” و”مينياتشورز” فضلا عن بعض علب “سيليبريشن” المشكلة من عدة أنواع من السكاكر والتي تنتهي صلاحيتها بين 19 يونيو 2016 و 8 يناير 2017 بحسب البيان الصادر عن “مارس”، لكنها عادت وأعلنت أن القرار يشمل 56 دولة من دون أن تعلن عن جميع التفاصيل وأسماء الدول المعنية.

وجاء في البيان “نريد تجنب استهلاك هذه المنتجات في أوساط الزبائن ونحن اخترنا عن قصد فترة إنتاج طويلة جدا لضمان سحب جميع المنتجات التي قد تكون معنية بهذه المشكلة”، وطلبت الشركة من الزبائن الذين اشتروا المنتجات المعنية إعلام المجموعة بما في حوزتهم عبر الهاتف أو الانترنت عبر الإيميل الالكتروني info@mars-me.com، كما أعربت عن أسفها واعتذارها للمستهلكين عن أي إزعاج ناتج عن عملية الاسترجاع.

وقالت المفوضية الأوروبية إن عملية سحب منتجات مارس من الأسواق تشمل كل دول الاتحاد الأوروبي ماعدا بلغاريا ولوكسمبورغ، كما تشمل الجزائر، أنجولا، أستراليا، بنغلادش، مصر، غانا، الهند، إيران، الأردن، لبنان، النرويج، السعودية، سويسرا، صريبا، المغرب، نيبال، ليبيا، مدغشقر، المالديف، مورشيوس، جنوب إفريقيا، سريلانكا، السودان، تايوان، تانزانيا، تونس، تركيا، أوكرانيا والإمارات العربية المتحدة.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأردنية بالتعاون مع الشركات المستوردة بدأت بسحب منتجات شركتي “مارس” و “سنيكرز” من الأسواق الاردنية، و قد أبلغت المؤسسة الشركات المستوردة بأنها ستمنع الشحنة الجديدة القادمة للاردن.

كما حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية من استهلاك منتجات مارس وأوصت بالتخلص منها، مشيرة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة للتأكد من سحب هذه المنتجات من الأسواق المحلية.

من جهتها أعلنت شركة “مارس الخليج” عن البدء في استرجاع منتجات سنيكرز و مارس المصنعة في هولندا من أسواق دولة الإمارات، قطر، الكويت، البحرين وعمان، موضحة أنه إجراء احترازي لتجنب أي مخاطر على المستهلكين.

و”مارس إنك” هي مجموعة أميركية كبيرة للصناعة الغذائية غير مدرجة في البورصة معروفة بإنتاج ألواح الشوكولاته من عدة علامات فضلا عن علب معكرونة وأرز ومأكولات للحيوانات.

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *