الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / سانوفي الجزائر: تنظيم الطبعة الثالثة لجائزة أحسن بحث علمي بالجزائر
جائزة أحسن بحث علمي فيجائزة أحسن بحث علمي بالجزائر
جائزة أحسن بحث علمي بالجزائر

سانوفي الجزائر: تنظيم الطبعة الثالثة لجائزة أحسن بحث علمي بالجزائر

الجزائر – أعلن المدير العام لمخبر سانوفي الجزائر لصناعة الأدوية، هيثم شريطح، عن تنظيم الطبعة الثالثة لجائزة أحسن بحث علمي في مجال الصحة العمومية بالجزائر تشجيعا للباحثين الجزائريين في مختلف التخصصات، علما أنه سيعلن عن تفاصيلها الأسبوع المقبل عبر موقع المخبر و وكالة دعم البحث العلمي للسماح للباحثين بتقديم ملفات المشاركة الخاصة بهم.

وأوضح مصطفى يوبي، مدير الشؤون العامة بمخبر سانوفي الجزائر، أن هذه الجائزة تعتبر قفزة نوعية في مجال تطوير الأبحاث المتعلقة بالصحة العمومية، كما تهدف لتشجيع الباحثين الجزائريين في مختلف التخصصات، مضيفا أنه ترك المجال مفتوحا لمواضيع المشاركة لكل العلوم التي لها تطبيقات على الصحة العمومية.

كما أشارالسيد يوبي، إلى أن الطبعة الأولى للجائزة، والتي نظمت في سنة 2014، تحت إشراف البروفيسور إلياس زرهوني، عرفت نجاحا كبيرا، حيث استقطبت باحثين في العلوم الطبية والبيولوجية، كما عرفت منافسة قوية، مما شجع على تنظيم الطبعة الثانية ثم الثالثة خلال السنة الجارية بالتنسيق مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

الجديد الذي تعرفه الطبعة الثالثة، حسب السيد يوبي، هو رفع قيمة المبلغ المالي الممنوح للفائزين لتشجيع الباحثين، حيث سيمنح الفائز الأول مبلغ 2 مليون دينار و 1.5 مليون دينار للفائز الثاني، في حين يتحصل الفائز الثالث على مليون دينار.

من جهة أخرى، أبرز عبد الرحمان زياني، المدير الطبي بنفس المخبر، الدور الذي تلعبه سانوفي الجزائر في دعم وتشجيع الأبحاث في الجزائر، مشيرا إلى وجود أكثر من 35 دراسة بحث علاجي وأربعة أبحاث قيد الدراسة هذا العام في الجزائر ستتوج بإصدارات تنشر في المجلة العلمية العالمية.

المصدر: صحيفة المساء / صجيفة الشعب

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *