الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / حسبلاوي: التغطية الصحية الشاملة عنصر أساسي للتنمية المستدامة
التغطية الصحية في الجزائر
التغطية الصحية في الجزائر

حسبلاوي: التغطية الصحية الشاملة عنصر أساسي للتنمية المستدامة

الجزائر – أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، خلال إشرافه على افتتاح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصحة بمركز البحث العلمي والتقني للمناطق الجافة ببسكرة، على أن “التغطية الصحية الشاملة تعد عنصرا أساسيا للتنمية المستدامة” .

وأوضح الوزير أن ضمان التغطية الصحية يعتبر عاملا جوهريا في أي جهد للحد من عدم المساواة الاجتماعية، مؤكدا التزام السلطات العمومية بضمان الرفاهية لجميع المواطنين.

وأشار السيد حسبلاوي إلى أن الجزائر كرست الحق في الصحة كحق من حقوق الإنسان، فضلا عن التزاماتها بحماية الأسرة والمواطنين وضمان ظروف معيشية أفضل للفئات الهشة.

وأبرز الوزير بأن “الاستفادة من الخدمات الصحية تمكن من زيادة الإنتاجية وتساهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتضمن حق التمدرس والحماية من المخاطر المالية التي تنجم عن تسديد الخدمات الصحية”.

وفي تقييمه لمسار جهود الرعاية الصحية ضمن السياسة الاجتماعية والاقتصادية أكد السيد حسبلاوي أن ذلك أدى إلى تطور متوسط العمر من 50 سنة العام 1962 إلى 78 سنة العام 2017 ، معتبرا ذلك “ثمرة مجانية الرعاية الصحية والتضامن والعدالة في الخدمة الصحية العمومية” ، لافتا الى أن الجزائر بلغ بها مؤشر التغطية الصحية 76 %، وذلك حسب المنظمة العالمية للصحة.

وفي حديثه عن إحياء اليوم العالمي للصحة فقد اعتبره الوزير “فرصة لتثمين الجهود المبذولة في مجال المحافظة على الترقية الصحية” إلى جانب التأكيد على “مجانية الرعاية الصحية وتكريس حقوق الإنسان”.

و.أ.ج

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *