الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / تفكيك شبكة متاجرة بالمخدرات و حجز كمية معتبرة من مخدر سوبوتكس
الإدمان على سوبوتكس
الإدمان على سوبوتكس

تفكيك شبكة متاجرة بالمخدرات و حجز كمية معتبرة من مخدر سوبوتكس

الجزائر – توصلت فرقة الشرطة القضائية مؤخرا الى تفكيك شبكة إجرامية تتاجر في المخدرات من نوع “سوبوتكس” كانت بصدد الترويج لكمية معتبرة منها قدرت قيمتها بـ 2.5 مليار سنتيم.

وأوضح عميد الشرطة طارق غلاب رئيس فرقة مكافحة المخدرات بالمقاطعة الشرقية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر  خلال استعراضه لحيثيات القضية أن المجموعة المكونة من 9 أشخاص مغتربين معدل أعمارهم 33 سنة كانوا يتقاسمون الأدوار فيما بينهم لتهريب هذه المادة عبر محوري المطار الدولي و ميناء الجزائر وقد عثر بحوزتهم على 6000 قرص مؤثر عقلي نسبة (70 %) منه عبارة عن أقراص “سوبوتكس” التي عادلت قيمتها المالية الملياري سنتيم.

وقال ذات المسؤول أن سعر “سوبوتكس” يخضع لمنطق السوق فقد سجلت مصالح الشرطة القضائية المختصة في المجال ارتفاع الطلب عليها بين مختلف الشرائح الاجتماعية، حيث بلغ سعر القرص الواحد ما بين 5000 دج إلى 12.000 دج.

وعلى ضوء ملاحظة ارتفاع معدل تعاطي هذا المخدر “الخطير” شرعت المصالح المعنية في عملية التحري وتبين على إثرها أن المروجين التسعة يعتمدون على فرنسا كبلد للتموين قبل ترويجه عبر ولايتي الجزائر و بجاية.

واستعلمت هذه الشبكة وسائل متنوعة لتمرير مادتها المخدرة سواء في أمتعة الملابس أو وضعها في علب الأدوية غير المطابقة لها أو مموهة بإحكام داخل علب السجائر، حسب عميد الشرطة طارق غلاب.

ويسبب مخدر “سوبوتكس” إدمانا حادا وهو عامل مساعد للإصابة بأمراض متنقلة عبر الدم مثل الالتهاب الفيروسي وهو ما لا يعلمه الكثير من المستهلكين الجزائريين الذين “يتضاعف” تعاطيهم للمخدرات بأنواعها في الفترة التي تسبق حلول شهر رمضان حسب عميد الشرطة غلاب.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *