الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / بوضياف: المترشح الإفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية سيسعى إلى جعل المنظمة قوية وفعالة
وزير الصحة الجزائري في جنيف
وزير الصحة الجزائري في جنيف

بوضياف: المترشح الإفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية سيسعى إلى جعل المنظمة قوية وفعالة

الجزائر – أكد وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات، السيد عبد المالك بوضياف، بجنيف أن المترشح الإفريقي لمنصب مدير عام منظمة  الصحة العالمية، الاثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس، يطمح إلى “توفير الظروف المواتية التي من شأنها أن تجعل المنظمة قوية و فعالة”.

و أوضح السيد بوضياف خلال الاحتفال بيوم افريقيا أن المترشح الإفريقي لمنصب مدير عام منظمة الصحة العالمية و “الذي تمت الموافقة عليه بالإجماع” من قبل دول أعضاء الاتحاد الإفريقي يطمح إلى “توفير الظروف المواتية التي من شأنها أن تجعل منظمة الصحة العالمية منظمة قوية و فعالة وقادرة على رفع التحديات لاسيما من خلال تجسيد أهداف التنمية المستدامة في ميدان الصحة”.

و قال الوزير أنه لتحقيق الأهداف التي سطرها السيد تيدروس فهو ” بالتأكيد يتمتع بمواصفات وكفاءة معترف بها برزت من خلال توليه مهام وزير الشؤون الخارجية و وزير الصحة” مضيفا أن جدارته تأكدت ايضا من خلال مهامه العديدة و النشاطات التي قام بها على المستوى الدولي في ميدان الصحة”.

و صرح بالقول “و لهذه الاسباب ندعو كافة دول أعضاء منظمة الصحة العالمية إلى دعم ترشح الدكتور تيدروس”.

من جانب آخر أشار السيد بوضياف إلى أن حضور رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فقي محمد، في هذا اللقاء يدل على تمسكه بجعل الاتحاد الافريقي شريكا “فعالا و بناء” في كل مبادرة من شأنها أن تسهم في تحقيق أهداف السلم و الأمن و التنمية.

و أردف بالقول” يشكل اجتماعنا اليوم فرصة أخرى للإحتفال مع جميع أصدقائنا بيوم افريقيا الذي نحييه كل سنة من أجل استذكار النضالات التي نخوضها  باستمرار من أجل تحقيق التحرر الكامل لقارتنا و كذا من أجل رفع التحديات المتعددة التي نواجها في سياق عالمي معقد غير مستقر و صعب”.

و بإحياء يوم إفريقيا أبرز الوزير أن المجموعة الإفريقية لجنيف و التي تترأسها الجزائر التي تعد طرفا “مسموعا و محترما” “تساهم من خلال نشاطاتها في اعطاء مزيد من المصداقية للجهود المبذولة من قبل مقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

المصدر: وكالة أنباء الجزائر

شاهد أيضاً

مختبرات فراتر رازس

الجزائر: تدشين أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية

الجزائر – دشّن وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، أول وحدة لإنتاج البدائل الحيوية (Biosimilaires) ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *