الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / بن باحمد: يجب على قطاع الصحة أن يشكل عامل تطور للاقتصاد الإفريقي
لطفي بن باحمد
لطفي بن باحمد

بن باحمد: يجب على قطاع الصحة أن يشكل عامل تطور للاقتصاد الإفريقي

الجزائر – أشار رئيس المجلس الوطني لنقابة الصيادلة الجزائريين الدكتور لطفي بن باحمد إلى أنه يجب على قطاع الصحة أن يرفع تحديين، يكمن الأول في العمل على حماية صحة السكان و الثاني في الارتقاء إلى عامل تطور للاقتصاد الإفريقي.

و اعتبر السيد بن باحمد في تصريح له على هامش افتتاح الطبعة الـ 18 للمنتدى الدولي للصيدلة انه” يجب على قطاع الصحة أن يرفع تحديين يكمن الأول في العمل على حماية صحة السكان و الثاني في الارتقاء إلى عامل تطور و نماء للاقتصاد  الإفريقي”.

وبهذه المناسبة أكد بن باحمد أن هذا المنتدى “يشكل فرصة للتبادل واللقاءات خارج الاجتماعات المؤسساتية” مضيفا أن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة مالا يقل عن 3.000 صيدلي و مهني في القطاع جاءوا من كل القارات و من كل الشرائح المهنية من اجل التواصل و النقاش في إطار روح الأخوة و الأخلاق المهنية”.

واوضح رئيس نقابة الصيادلة أن هناك أربع جمعيات هامة مشاركة من بينها الجمعية النقابية للصيادلة الأفارقة و جمعية مراكز اقتناء الأدوية الأساسية.

وكشف السيد بن باحمد عن تنظيم ستة جلسات علنية لمناقشة عدة مواضيع على مدار ثلاثة أيام ستثريها توضيحات ممثلين رفيعي المستوى وخبراء في مجال الصيدلة .

ويشار إلى أن أشغال الدورة 18 للمنتدى الدولي للصيدلة التي نظمت يومي 15 و 16 ماي بحضور ما لا يقل عن 3.000 مشاركا وحوالي 60 مخبرا صيدلانيا من داخل البلاد وخارجها يمثلون 32 بلدا من داخل وخارج أفريقيا.

وتمحورت نقاشات هذا المنتدى حول موضوعين أساسيين وهما حوكمة قطاع الصيدلة الأفريقي والعالمي إضافة إلى تطوير الصناعة الصيدلانية الافريقية و التعاون داخل القارة”.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *