الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / انخفاض عمليات تحويل المرضى للعلاج في الخارج بنسبة 90 بالمائة
العلاج بالخارج
العلاج بالخارج

انخفاض عمليات تحويل المرضى للعلاج في الخارج بنسبة 90 بالمائة

الجزائر – أعلن المدير العام للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، السيد تيجاني حسان هدام، أن تحويل المرضى للعلاج بالخارج انخفض بنسبة 90 بالمائة منذ سنة 2000 بفضل تطور الكفاءات الوطنية.

و خلال لقاء حول العيادة الطبية الجراحية الخاصة بالأطفال بمدينة بوسماعيل بولاية تيبازة صرح السيد هدام أن “تحويل المرضى للعلاج بالخارج انخفض بنسبة 90 بالمائة خلال الفترة الممتدة من 2000 إلى 2017 بفضل السياسة الصحية المعتمدة والتأمين الاجتماعي المرتبط بتطور الكفاءات الوطنية لاسيما من خلال الاتفاقيات الموقعة مع بعض البلدان بهدف العلاج في الجزائر”.

و أوضح هدام أنه “ضمن هذا التصور الشامل للتكفل والمرافقة الدائمة للمؤمنين الاجتماعيين يتم التكفل بالأطفال المصابين بتشوهات خلقية على مستوى هذه العيادة التابعة للصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية”.

وأفاد ذات المسؤول أن عيادة بوسماعيل تعتبر “المؤسسة العمومية الوحيدة في الجزائر المختصة في الجراحة القلبية للأطفال منذ أزيد من 30 سنة وتستقبل كل المرضى المصابين بمرض القلب الوراثي من جميع مناطق البلاد” ، موضحا أن تحديث تسيير المؤسسة وتكوين مستخدميها و تحويل التكنولوجيا قد ساهم بقدر كبير في تخفيض تحويل المرضى إلى الخارج من أجل العلاج.

المصدر: صحيفة البلاد

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *