الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / اليابان تتبرع بمعدات لطب العيون لجمعية إنسانية بغرداية
اليابان تتبرع بمعدات لطب العيون
اليابان تتبرع بمعدات لطب العيون

اليابان تتبرع بمعدات لطب العيون لجمعية إنسانية بغرداية

الجزائر – تسلمت الجمعية الإنسانية ”تاجمي” لمدينة العطف (غرداية) تبرعا من الحكومة اليابانية يتمثل في تجهيزات ومعدات  في طب العيون.

وقد أشرف على تسليم هذه المعدات الطبية التي تقدر قيمتها المالية بـ 60.694 أورو و التي تشمل مجهر لجراحة العيون وعتاد آخر خاص السكرتير الثاني المكلف بالشؤون السياسية والتعاون الاقتصادي لدى السفارة اليابانية بالجزائر، تسوباسا  نوريوكا، لفائدة رئيس جمعية ”تاجمي” خلال حفل أقيم بمقر الجمعية بحضور السلطات المحلية و ممثل عن وزارة الخارجية
وأشار السكرتير الثاني المكلف بالشؤون السياسية والتعاون الاقتصادي لدى السفارة اليابانية بالجزائر أن هذه المبادرة التي تندرج ضمن برنامج الحكومة  اليابانية المسجل تحت شعار ”تبرعات للمشاريع المصغرة المحلية المساهمة في الأمن الإنساني” يهدف إلى ”تعزيز جهود السلطات العمومية لتحسين الوضعية الصحية للفئات الاجتماعية الهشة” مضيفا أن المبادرة تعتبر ”شهادة تعاون وثيق بين الجزائر واليابان”.

وأوضح رئيس جمعية ”تاجمي محمد بن يوسف أن هذه التجهيزات المتطورة الخاصة بطب العيون ستسمح بمضاعفة وبالتعاون مع مصالح الصحة النشاطات التضامنية لفائدة أكبر عدد من المرضى بالمنطقة.

واعتبر ممثل وزارة الشؤون الخارجية حامد أسام صالحي أن هذه المبادرة  اليابانية ”ليست الوحيدة بالجزائر” معربا في نفس الوقت عن الامتنان للحكومة اليابانية إزاء الجهود التي ما فتئت تبذلها لدعم النشاطات الإنسانية.

و تسعى الجمعية الإنسانية ”تاجمي” ذات الطابع الإنساني والثقافي لمدينة العطف (7 كلم عن غرداية) والتي تأسست سنة 2006 لتقديم مساعدتها للفئات الاجتماعية الهشة وتنظيم أسابيع طبية بمناطق مختلفة من الوطن.

للإشارة فقد أجري ما لا يقل عن 1400 عملية جراحية مجانية على عتمة العين (كاطاراكت) لفائدة المرضى بجنوب البلاد و ذلك بالتعاون جمعية ”تاجمي”.

المصدر: وكالة أنباء الجزائر

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *