الرئيسية / الصفحة الرئيسية / رمضانيات / الموز لتفادي العطش في رمضان
الموز لتفادي العطش في رمضان
الموز لتفادي العطش في رمضان

الموز لتفادي العطش في رمضان

الموز فاكهة محبوبة لدى الكبير والصغير ذات فوائد متعددة، وفي شهر رمضان الكريم يعتبر تناول الموز وسيلة من وسائل محاربة العطش خاصة في فصل الصيف الحار، حيث يرى أخصائيو التغذية أن تناول موزة واحدة عند السحور يقلل من العطش نظرا لأنه غني بمادة البوتاسيوم.

إضافة لذلك يعتبر الموز مفيدا في الوقاية من الاصابة بقرحة المعدة خاصة اذا تم تناوله قبل أن ينضج تماما، كما يساعد في الوقاية من حالات الإسهال، ويعد الموز أيضا الغني بالألياف والطاقة خيارا مثاليا حين تكون في حالة نشاط جسمي، بالإضافة الى ذلك يعتبر الموز مصدرا مفيدا لحمض الفوليك والأملاح المعدنية، كما يعتبر الموز مضادا للتوتر حيث يساهم في تحسين الحالة النفسية وعلاج الاكتئاب.

كذلك تناول موزتين يعادل كأس حليب بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم لذلك إذا كان الطفل لا يشرب الحليب يمكن محاولة تعويضه بإعطائه الموز ومشتقات الحليب.

وتفيد الدراسات بأن الموز يقوي الجهاز المناعي للجسم ويحافظ على الجهاز العصبي والبشرة ويخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لإحتوائه على فيتامين ب6 الذي يمد الجسم بالطاقة، كما يمد الجسم بالطاقة لما يحتويه من المواد الكربوهيدراتية إلى جانب الدهون والبروتين.

وتمتد فوائد الموز إلى علاج الكثير من الأمراض كفقر الدم والضعف العام بسبب احتوائه على نسبة عالية من الحديد الذي يساهم في رفع نسبة الهيموغلوبين، وهو ينمي الفكر والذكاء وينشط الذهن والذاكرة‏ لما يحتويه من الفوسفور، لذلك فهو مفيد للغاية لمن يبذلون الجهد الذهني ويجب على الأمهات أن يحرصن على تناول أولادهن الموز خلال أوقات الاستذكار.

صوموا تصحوا .. رمضان كريم

شاهد أيضاً

تحذير من المشروبات الغازية على الإفطار

توقف عن تناول المشروبات الغازية على الإفطار

تحتل المشروبات مكانا أساسيا على مائدة الإفطار، حيث يحتاج الصائم المنهك بعد ساعات طويلة من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *