الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / المنظمة العالمية للصحة تدشن بالجزائر مركزا للتوثيق و الإعلام
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

المنظمة العالمية للصحة تدشن بالجزائر مركزا للتوثيق و الإعلام

دشنت المنظمة العالمية للصحة بالجزائر مركزا للتوثيق و الإعلام موجها لترقية البحث و المعرفة في المجال الطبي لفائدة الأسرة العلمية الجزائرية.

وأوضح ممثل المنظمة العالمية للصحة الدكتور باح كايتا أن “افتتاح هذا المركز يستجيب للحاجة في تقاسم و تعميق المعارف المنتجة بالجزائر في مجالات الطب و فروعه من أجل التعريف في الخارج بالأعمال المنجزة”.

وبعد أن أوضح أن “التواصل عبر الانترنت مجاني للجميع” أضاف أن المركز يتوفر على عدة مؤلفات توضع تحت تصرف الباحثين و الأساتذة و الطلبة الذين يمكنهم الاطلاع عليها للتعرف على كل ما تم إنجازه عبر العالم في مجال اختصاصهم.

وأوضح لدى تقديمه لهذا الهيكل الجديد أن مركز التوثيق و الإعلام يسعى إلىتسهيل الوصول” إلى وثائق الوكالة الأممية و كذا الأدب العالمي و الوطني في مجال الصحة.

وعلاوة على الأسرة الجامعية التي تجد فيه ما تحتاجه وضع مركز التوثيق والإعلام في خدمة مؤسسات الدولة على غرار وزارة الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و كذا جميع المؤسسات و الهيئات ذات الصلة بمجال الصحة.

كما تم التوضيح أن المركز يوفر أيضا لمستعمليه “قاعدة معطيات مهيكلة” وفقا لمعايير الدولية وكذا الوصول إلى قواعد معطيات عبر الخط و كذا فضاء الكتروني و متعدد الوسائط.

ويقوم أيضا بربط مشتركيه بمختلف مصادر المعلومات على الانترنت بخصوص كل المطبوعات المرتبطة بعالم الطب عبر العالم.

وأبرز السيد كايتا بهذا الخصوص أن هناك تعاون بين المنظمة العالمية للصحة و كلية الطب بالجزائر العاصمة يرمي إلى “تثمين المهارة الجزائرية” و التعريف ب مساهمة” الجزائر من خلال الأطروحات المنجزة من طرف الجامعيين في مجال البحث الطبي و العلمي.

و.أ.ج

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *