الرئيسية / الصفحة الرئيسية / رمضانيات / الخس .. للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان
الخس للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان
الخس للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان

الخس .. للحفاظ على نضارة البشرة في رمضان

تفقد البشرة الكثير من المياه في شهر رمضان الكريم بسبب الصيام طوال النهار ونقص السوائل في الجسم المترافق مع ارتفاع درجة حرارة الجو، لذلك يحتاج الجسم إلى ترطيبه باستمرار، ولا أفضل من المرطبات الطبيعية للجسم المتمثلة في الأغذية الغنية بالفوائد والمياه.

يتوفر الخس على العديد من المواد البروتينية والدهنية والمعدنية مثل البوتاسيوم والحديد والزرنيخ والفوسفور والكلوروفيل والكالسيوم والكلور والكاروتين والكوبلت والمغنيسيوم والنحاس والنياسين واليود وحمض الفوليك والأملاح المعدنية، والعديد من الفيتامينات، وكلما كان الخسّ أشدّ اخضرارًا كثرت فيتاميناته. وللكلوروفيل، المادة الخضراء في النبات، فوائد جمّة في تنقية الجسم وتحسين عملية الهضم وتخفيض نسبة حوامض الجهاز الهضمي ومنع تكوُّن الحصى في الكليتين، لذلك يعرف عن الخس أنه يقوي ويساعد على الهضم ويقي من الإصابة بالإمساك لكونه غنيا بالألياف، وهو مهدئ للأعصاب ومقوي للبصر، ويعتبر مسكنا للآلام.

و أثبتت الدراسات أن للخس العديد من الفوائد للبشرة التي يمكن استغلالها وخاصة في شهر رمضان، حيث يساعد في ترطيب وتغذية البشرة وتعويض الجسم عما يفقده من مياه بسبب الصيام وحرارة الجو، حيث يعمل على تكوين طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس، وهو غني بالفيتامينات، ويمكن استعماله في علاج الهالات السوداء والنمش، كما يدخل في تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.

صوموا تصحوا .. رمضان كريم

شاهد أيضاً

تحذير من المشروبات الغازية على الإفطار

توقف عن تناول المشروبات الغازية على الإفطار

تحتل المشروبات مكانا أساسيا على مائدة الإفطار، حيث يحتاج الصائم المنهك بعد ساعات طويلة من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *