الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / الجزائر ضمن الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة
صحة الطفل والأمومة
صحة الطفل والأمومة

الجزائر ضمن الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة

الجزائر- اعتبر المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة  للطفولة (يونيسيف) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيرت كابيلير، أن الجزائر تعد ضمن البلدان الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة” مضيفا أن استراتيجياتها الصحية “تستحق أن تعتمد على المستوى  الدولي”.

وأبرز السيد كابيلير خلال الاستقبال الذي خصه به وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، أن “الجزائر من بين الدول الرائدة في مجال صحة الطفل والأمومة، وأن استراتيجياتها الصحية تستحق أن تعتمد على المستوى الدولي”  موضحا أن “مجانية العلاج في الجزائر مثال يحتذى به”.

وأشار ممثل اليونيسيف في هذا السياق إلى أن مشروع قانون الصحة “سيعزز هذا المثال (مجانية العلاج) بما في ذلك التكفل باللاجئين والرعايا الأجانب المتواجدين على التراب الجزائري”.

من جهته، أكد السيد حسبلاوي على أن تطوير المنظومة الوطنية للصحة وعصرنتها إضافة إلى تعزيز بُعديْها البشري والإنساني “مرتبطة جميعها بتاريخ بلدنا وأن رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة يوليها اهتماما خاصا”.

كما تطرق الطرفان إلى تحضيرات المنظمة للمسح العنقودي متعدد المؤشرات السادس وتباحثا حول العناصر المتعلقة بترقية استراتيجية تحسين الصحة الإنجابية، هذا وقد جرت المحادثات بحضور ممثل اليونيسيف بالجزائر، مارك لوسي.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *