الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / الجزائر تحتضن المنتدى الدولي للصيدلة شهر ماي المقبل
المنتدى الدولي للصيدلة الجزائر 2017
المنتدى الدولي للصيدلة الجزائر 2017

الجزائر تحتضن المنتدى الدولي للصيدلة شهر ماي المقبل

الجزائر – أعلن السيد عبد المالك بوضياف، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عن احتضان الجزائر للمنتدى الإفريقي للصيدلة خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 16 ماي القادم .

وأوضح السيد بوضياف أن هذا المنتدى، الذي سيجمع 3000 مشارك من 32 بلدا مختلفا، سيكون مناسبة لاستعراض التعاون الصيدلاني بين الجزائر و أفريقيا و الوقوف على المستجدات في مجال الإنتاج الصيدلاني.

وسيضم هذا الملتقى نقابات الصيادلة والمختصين من مختلف الدول إلى جانب جميع الأطراف المتدخلة في ميدان الصحة وخصوصا الصيدلة، كما ستشارك حوالي 60 شركة صيدلانية وطنية وإفريقية ودولية في هذا الحدث الذي سيناقش العديد من المواضيع التي تخص الحوكمة وتطوير الانتاج الصيدلاني في الجزائر وإفريقيا.

وأشار وزير الصحة إلى أن “الجزائر تعتزم إنشاء وكالة افريقية لتطوير الصناعة الصيدلانية بهدف إضفاء الانسجام على قوانينها وتنظيماتها و إقامة علاقة مع إفريقيا من أجل انشاء أدوات انتاج تساهم في تطوير القطاع في القارة و توفير الشروط التي تسمح بضبط مبادلاتها وتحديد خياراتها الصحية على النحو الأمثل.

وفي هذا السياق أكد على أن “الجزائر أصبحت قاعدة للإنتاج الصيدلي” وأن “كل الوسائل متوفرة حتى ترفع بلادنا من تغطيتها الصيدلانية و تتجه نحو التصدير”، و أضاف أن “الجزائر تصدر منتجات صيدلانية إلى البلدان الافريقية و لديها كل الوسائل التي تسمح لها بأن تكون في نفس مستوى البلدان المتطورة في هذا الميدان”.

وفي هذا الخصوص أشاد الدكتور كوندي كبيتو رئيس نقابات الصيادلة الأفارقة “بالتزام الجزائر بإقامة علاقات مع افريقيا في  مجال الصناعة الصيدلانية معتبرا أن تنظيم المنتدى في طبعته الـ 18 بالجزائر يعكس إرادة الجزائر القوية في تطوير التعاون أكثر مع افريقيا في المجال الصيدلاني”.

من جهته أكد رئيس المجلس الوطني لنقابة الصيادلة الجزائريين الدكتور لطفي بن باحمد أن ” الجزائر تمتلك الوسائل الضرورية لكي تصبح قوة في الانتاج الصيدلاني”.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

مجمع صيدال لصناعة الأدوية

مرافقة شركة صيدال لاستعادة ريادتها في إنتاج الأدوية

الجزائر – أسدى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، جملة من التعليمات الرامية للنهوض بقطاع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *