الرئيسية / الصفحة الرئيسية / عالم الجمال / استخدامات زيت جوز الهند
استخدامات زيت جوز الهند التجميلية

استخدامات زيت جوز الهند

يُستخرج زيت جوز الهند من نواة ثمرة جوز الهند الناضجة، ويتميز باستعمالاته المتعددة في المجالات الغذائية، الدوائية، التجميلية، الصناعية وغيرها، ويُعرف باحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة، ما يجعله بطيء التأكسد، فيما لا يُنصح بتناوله بكميات كبيرة، كونه يساهم في زيادة الوزن بشكل ملحوظ، كما أنه قد يعزز من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

في عالم الجمال، يُعرف زيت جوز الهند، ذو الرائحة الحلوة، باستخداماته العديدة إن كان في تقوية الأظافر، تبييض الأسنان، إزالة المكياج، وحتى ترطيب الشفاه المتشققة، كما يتميز زيت جوز الهند بقدرته العالية على ترطيب البشرة، وهي الميزة المفيدة لأصحاب البشرة الجافة، لكن بالمقابل، فإن غناه بالدهون المشبعة يجعله قادرا على سد مسام البشرة الدهنية، ما يمنعها من التنفس ويساهم في تشكّل الحبوب والبثور الغير مرغوب بها. الأمر ذاته بالنسبة للشعر، فهور قادر على سد مسام فروة الشعر الدهني ومنع بصيلات الشعر من إفراز المواد الدهنية المفيدة.

إذن، من ناحية الاستعمالات المباشرة على الوجه والشعر، يبدو أن زيت جوز الهند غير مناسب لأصحاب البشرة الدهنية والمعرضة للإصابة بحب الشباب، ولكنه مفيد جدا لأصحاب البشرة الجافة والمتشققة.

ويمكن لأصحاب البشرة الدهنية استبداله بزيوت أخرى مثل زيت الجوجوبا، زيت البندق، زيت السمسم، وزيت الحبة السوداء.

أخيرا، يُنصح دائماً بالاحتفاظ بالزيوت النباتية بعيدا عن مصادر الحرارة والضوء لتجنب التأكسد.

شاهد أيضاً

فوائد زيت الخروع

فوائد زيت الخروع للبشرة والشعر والأظافر

يُعتبر زيت الخروع سرا من أسرار الجمال الطبيعي، وذلك يرجع إلى خصائصة المميزة القادرة على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *