الرئيسية / الصفحة الرئيسية / منوعات صحية / أسباب التوتر أثناء الحمل
التوتر أثناء الحمل
التوتر أثناء الحمل

أسباب التوتر أثناء الحمل

ليس هناك شك أن الحمل من الأوقات المجهدة فى حياة المرأة، لكن هناك بعض النساء اللاتي تتفاقم لديهن مشكلة الشعور بالتوتر، نتيجة عدم القدرة على النوم جيدا .

وتقول الدكتورة ماري كيميل المدير الطبي لوحدة الطب النفسي بكلية الطب في جامعة كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة، أن هناك العديد من العوامل الخارجية التي تساهم في الشعور بالتوتر أثناء الحمل، ومنها شعورها بأن الحمل يؤثر على علاقاتها بزوجها أو يعرضها لزيادة الوزن، وفقا للموقع الأمريكى “Science live “.

و أضافت الدكتورة ماري كيميل أن التغيرات البيولوجية التى تحدث داخل جسم المرأة تساهم فى الشعور بالتوتر، مثل تغير مستويات الهرمونات طوال فترة الحمل، ومستويات الكورتيزول، وبعض الهرمونات التى تلعب دورا فى الشهية وتناول الكثير من الطعام وزيادة فى الوزن، ومن العوامل الأخرى التى تسبب الإجهاد التعب وآلام الظهر.

وأوضحت أهم الأشياء التى يمكن للمرأة أن تفعلها للتعامل مع الإجهاد أثناء الحمل، والتى تتضمن التعرف على العوامل المؤثرة عليها والتغيرات التى تتعرض لها وتزيد من هرمون التوتر، على سبيل المثال عندما يكون لديها رغبة فى تناول الطعام فيجب أن تتناول الطعام بانتباه حتى لا تتعرض لزيادة الوزن .

وتنصح النساء الحوامل بممارسة بعض الأنشطة التي تساعد على الاسترخاء وتقلل من التوتر أثناء الحمل، كتمارين التنفس العميق أو قراءة الكتب و ممارسة المشي في أي مكان، فممارسة هذه الأشياء تساعدها على البقاء نشيطة وتساعد فى الحفاظ على مستويات هرمون التوتر فى الجسم.

المصدر: اليوم السابع

شاهد أيضاً

ما هي البدائل الحيوية ؟

تُمثّل الأدوية الكلاسيكية التقليدية الغالبية العظمى للأدوية الموجودة في السوق، وتسمى بالأدوية ذات الجزيئات الصغيرة، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *