الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / سانوفي الجزائر تطلق دواء “أبروفاسك” المضاد لارتفاع الضغط الدموي
دواء ابروفاسك
دواء ابروفاسك

سانوفي الجزائر تطلق دواء “أبروفاسك” المضاد لارتفاع الضغط الدموي

الجزائر – أعلن مخبر سانوفي الجزائر عن إطلاقه الدواء الجديد المضاد لارتفاع الضغط الدموي والمسمى “أبروفاسك” مشيرا إلى توفره حاليا في الصيدليات.

وقد أكد الرئيس المدير العام لمخبر سانوفي الجزائر، هيثم شريطح، أن الدواء الجديد يأتي لتعزيز مختلف عروض المخبر من الأدوية في الجزائر، إضافة إلى تقوية العروض العلاجية في مجال مكافحة ارتفاع الضغط الدموي الذي يعاني منه عدد كبير من الجزائريين، كما أنه سينضم إلى مجموعة الأدوية الخاصة بارتفاع الضغط الدموي المسوقة من طرف سانوفي في الجزائر منذ 15 عاما.

وأشار شريطح إلى أن المخبر بصفته شريكا منذ مدة طويلة في خدمة الصحة العمومية في الجزائر، يركز مجهوداته على الاستجابة للاحتياجات الحالية والمستقبلية للمريض الجزائري، مضيفا أن هذا الدواء المنتج محليا في مصنع واد السمار والمعوض من قبل الضمان الاجتماعي بجرعاته الثلاث 150/5 ملغ، 300/5 ملغ، و 300/10 ملغ، متوفر في الصيدليات.

وأضاف شريطح أن الدواء الجديد يؤكد التزام المخبر كشريك للصحة العمومية من أجل محاربة داء السكري و ارتفاع الضغط الدموي ومضاعفاتهما المشتركة، موضحا أن ارتفاع الضغط الدموي قد يهاجم القلب مسببا الموت المفاجئ، أو المخ مسببا الشلل النصفي الدماغي، وحتى الكليتين مسببا القصور الكلوي، وهي جميعها تشكل السبب الأول للوفيات عبر العالم.

وكشف أن ثلاثة أرباع المرضى المصابين بارتفاع الضغط الدموي ليسوا ضمن الأهداف، وهم بذلك ليسوا متوازنين حسب دراسة “PACT” المنجزة من قبل سانوفي الجزائر. هذه الدراسة تؤكد أنه من الضروري بذل المزيد من الجهود لتحسين نسبة الوصول إلى الأهداف المصابة بارتفاع الضغط الدموي، خاصة لدى المصابين بالسكري أو القصور الكلوي، قصد تقليص معدلات الإصابة والوفيات.

من جهتها، أوضحت آمال خليفي مديرة العمليات بالمخبر أن هناك 14 مليون مصاب بارتفاع ضغط الدم، ما يتطلب جهودا لتوعية المريض بمتابعة علاجه، كما أن التوصيات العلمية يجب أن تدمج في الممارسات اليومية باختيار الجمعيات الجيدة لمحاربة ارتفاع الضغط الدموي، وتعزيز مخفضات الضغط الثابتة التي تجمع بين القابلية الجيدة والفعالية الجيدة.

ودعت آمال إلى إدماج التربية العلاجية في الإستراتيجية ضد الأمراض المزمنة، مثل السكري و ارتفاع الضغط الدموي، لأن الأدوية وحدها لا تكفي في الغالب ومن المهم جدا أن يتمتع المريض بتربية علاجية، وكذا مقاييس النظافة والحمية الغذائية التي تسمح بتكفل أفضل.

ولتلبية هذه الحاجة وضعت سانوفي الجزائر منذ 2010 برنامجا لدعم المريض مرفق بحصص للتربية العلاجية، وكذا وضع رقم أخضر لفائدتهم يمكن من الإجابة عن جميع أسئلتهم عن المرض.

هذا وتشير إحصائيات الجمعية الجزائرية لارتفاع الضغط الدموي إلى أن 35 % من الجزائريين البالغين يعانون من ارتفاع الضغط الدموي، و يقدر أن 50 % من المصابين الحقيقيين ما يزالون مجهولين.

المصدر: جريدة الشعب

شاهد أيضاً

الدكتور بقاط بركاني

بقاط بركاني يدعو لإنشاء وكالة وطنية لليقظة الصحية

الجزائر- رافع رئيس عمادة الأطباء الدكتور محمد بقاط بركاني من أجل إنشاء وكالة وطنية لليقظة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: