الرئيسية / الصفحة الرئيسية / الصحة اليوم / بحث آفاق التعاون بين الجزائر ومنظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

بحث آفاق التعاون بين الجزائر ومنظمة الصحة العالمية

الجزائر – استقبل وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، ممثل المنظمة العالمية للصحة في الجزائر، فرانسوا نغيسان بلا، الذي بحث معه آفاق التعاون الثنائي.

وأكد السيد نغيسان بلا على أن هذا اللقاء مكّن الطرفين من استعراض آفاق التعاون الجاري بين الجزائر والمنظمة العالمية للصحة وبحث آفاق تطويره في ضوء الخبرة الجزائرية التي تصنفها في مقدمة التطور الصحي في أفريقيا، مقدما تهانيه لوزير الصحة على المصادقة على قانون الصحة الجديد الذي كما قال “سيعزز المكاسب ويعطي أداء أكبر للمنظومة الصحية الجزائرية”.

واتفق السيد حسبلاوي وممثل المنظمة العالمية للصحة على تعزيز آليات التشاور الدائم بين الإدارة المركزية للصحة وممثلية منظمة الصحة العالمية في الجزائر قصد “ضمان نجاعة برامج التعاون على أسس حقيقية”.

وأوضح ذات المصدر أن إنشاء “الوكالة الإفريقية للدواء“، التي ستكون موضوع اجتماع خاص على هامش الجمعية العالمية المقبلة للصحة بجنيف (سويسرا)، مكّن من تسجيل تطابق في وجهات النظر بشأن ضرورة تزويد إفريقيا بسلطة قارية للأدوية  مكلّفة بالسهر على الأمن الصيدلاني وتنمية السوق الصيدلانية الإفريقية على أسس تضمن الجودة وسهولة الحصول على الأدوية ووفرتها، مشيرا إلى أنه تم بهذه المناسبة اإراز خبرة الجزائر في المجال الصيدلاني.

المصدر: و.أ.ج

شاهد أيضاً

الدكتور بقاط بركاني

بقاط بركاني يدعو لإنشاء وكالة وطنية لليقظة الصحية

الجزائر- رافع رئيس عمادة الأطباء الدكتور محمد بقاط بركاني من أجل إنشاء وكالة وطنية لليقظة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: